تنبيـة : لعرض و بيع السناب شات المميزة يرجى الإضافة عبر المسح الضوئى أو بالضغط على الصورة مباشرة

Snap: HKW


للتواصل المباشر مع تجار مجتمع الفرسان عن طريق واتساب بالضغط على الأيقونة  

 

 



  مجتمع الفرسان > الاقسام العامة > القسم العام > قسم النقاش و إبداء الرأي



 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

#1  
قديم 04-24-2013, 10:08 PM
لي حضوري
غير متواجد
United Arab Emirates     Female
قـائـمـة الأوسـمـة
افضل عضوة

 رقم العضوية : 62021
 تاريخ التسجيل : 02-03-2013
 فترة الأقامة : 1515 يوم
 أخر زيارة : 11-22-2016 (02:35 PM)
 الإقامة : عجممآإن
 المشاركات : 1,895 [ + ]
 التقييم : 65050
 معدل التقييم : لي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقتلي حضوري جبرني الوقت
بيانات اضافيه [ + ]
1 (6) || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أذكروا الله يذكركم وأشكروه على نعمه يزدكم...

رجعت لكم ب قضية و مشكلة آخرى يعيشها مجتمعنا
:المعاكسات وعزوف الشباب عن الزواج
:
هذه قضيةالتي باتت تؤرق الكثير
وأصبحت مصدر أزعاج لمن حولنا
لا نكاد نذهب الى أي مكان الا ونجد
شريحة من الشباب والفتيات
الذين أحسبهم والله حسيبهم عالة على المجتمع
حتى بات الكثير منا لايحبذ الخروج الى هذه الأماكن
الأسواق.. المنتزهات .. آلخ
حتى لايعكر صفوة مزاجه بتصرفات صبيانية
حقاً العقل نعمة


الشاب العصري
عرف ثلاثين فتاة ,. قضى عمره سهراً ,. ضيع ماله و أهله
وليته خرج بفائدة .!


الفتاة الكول
اصبحت همة شاب ,. نزعت عن نفسها الحياء والحشمة
زعزعت حجابها ,. وهي في قمة الخلاعة
:
:
مالفائدة أن نغطي على البضاعة وهي فاسدة..!!

إن للمعاكسات مخاطر كبيرة جداً قد لا يعيها شبابنا و بناتها
فإنها تسبب التشكيك في عقيدة المسلمين ، ونشر أفكار الكافرين
وتمجيد حضارة الغرب ووصف تشريعات الإسلام بالتخلف والرجعية
وعلى سبيل المثال أسمع كل يوم من ينادي
بالحرية المزعومة ويطالب بحرية الغرب العاهر .
:
:
الخروج عن الأخلاق السامية وسمو الأخلاق

هو أحد أهم ركائز الإيمان فمتى انحرفت الأخلاق عن الفضيلة
وهوت إلى الرذيلة فقد انحرف الإيمان من القلب إلى الهاوية .


أخي الكريم ,, أختي الفاضلة

- برأيكم ما سبب أنتشار المعاكسات وجهاراً ؟
بالقدم كانت تحدث خُفية ولكن الان اصبحت جهاراً وعلناً
ماأصعب أن يتحول الكبير إلى صغير

- ماسبب عزوف الشباب عن الزواج؟

- هل عزوف الشباب عن الزواج من اسباب المعاكسات؟
للأسف الان اصبحت ظاهرة العزوف عن الشباب موضة بين
الشباب وأصبحت تعلل هذه الظاهرة بغلاء المهور
في القدم كان الشباب يتزوجون مُبكراً
اما الان أصبحنا نراه يهرم وهو يعد للأحتفال بزواجه

- هل الغزو الإستعماري الثقافي الغربي له علاقة بتصرفات شبابنا وبناتنا ؟



وفي الختام ,. [ قال احدهم لابنه : احفظ عرض الناس ، الله يحفظ عرضك ، واذا اردت ان يعاكس الشباب اختك فعاكس بنات الناس ]
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||         المصدر : مجتمع الفرسان         الكاتب : لي حضوري




رد مع اقتباس
قديم 04-24-2013, 10:49 PM   #2
A M O L
.:: العضوية الماسيه ::.

.. يـآ الله لاتقطعَ رجـآ كلَ مشـتـآق ♡


الصورة الرمزية A M O L
غير متواجد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57098
 تاريخ التسجيل :  12-06-2012
 أخر زيارة : 10-05-2014 (05:29 AM)
 المشاركات : 18,020 [ + ]
 التقييم :  1066177
 الدولهـ
Syria
افتراضي رد: || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||



# ،

برأيكم ما سبب أنتشار المعاكسات وجهاراً ؟
اممم الفرأأغَ.. وقلة الحيآء والوازععَ الدينيَ ..
البعضَ اتصورَ تعودَ انه يعيشَ بهذا الوضضعَ..
،
تقبل الطرف الثانيَ .. هو السبب الاولَ فيَ اندفآع الطرفَ الاول.َ.

يهديهم ربنآإ ..



ماسبب عزوف الشباب عن الزواج؟
مو السبب المعاكساتَ.. في شباب متزوجينَ وبيعاكسوَ بنات النآسَ..

ليسَ بعزوفَ ، ماتوقع في شاب قادر ومكتمل للزواجَ ولا يبغىَ ل هذا السببَ..






هل الغزو الإستعماري الثقافي الغربي له علاقة بتصرفات شبابنا وبناتنا ؟
له دورَ.. بس نرجع وتقولَ ..
الامبآلهَ.. وقلةة الوازععَ الدينيَ بالاولَ ..



يعطيك العافيه حبوبهَ على الطرح ، والتنسيق جمميل
لاهنتيَ.


 
 توقيع : A M O L


تبقى هُناك احاديث مُخبئه بِداخلنا ، إنَ تحدثنا بِها أبكتنا
و إنَ كتمناها أوجعتنا .. !

أملهم..!

مَا تألمْ قَلب كَانْ مِنْ الله قَريبْ (),





مواضيع : A M O L



رد مع اقتباس
قديم 04-25-2013, 02:26 AM   #3
Hanen
.:: العضوية الماسيه ::.



الصورة الرمزية Hanen
غير متواجد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29315
 تاريخ التسجيل :  18-10-2010
 أخر زيارة : 06-08-2016 (09:01 PM)
 المشاركات : 46,363 [ + ]
 التقييم :  1647529
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
افتراضي رد: || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||



وعليكم السلام والرحمه

من اسباب انتشار المعاكسات
ضعف الايمان والفراغ وانتشار وسائل الاتصال الحديثه ف اصبح من السهل
انتشارها وقلة المراقبه من الاهل ف أكثير في غفله
كذالك خروج الفتاة متزينه ومتعطره مما تدعوا الى معاكستها
اسباب كثيره يطول الحديث فيها

عزوف الشباب عن الزواج لا اتوقع ان يكون بسبب المعاكسات
اتوقع الدراسه والغلاءء وبعضهم يبتعد عن تحمل المسئوليه

يعطيك العافيه يالغلا


 


رد مع اقتباس
قديم 04-25-2013, 02:45 AM   #4
شموخ أمير


الصورة الرمزية شموخ أمير
غير متواجد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 33958
 تاريخ التسجيل :  23-12-2010
 العمر : 29
 أخر زيارة : 09-05-2016 (09:12 AM)
 المشاركات : 10,633 [ + ]
 التقييم :  270612
 الدولهـ
Syria
 MMS ~
MMS ~
افتراضي رد: || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||



- برأيكم ما سبب أنتشار المعاكسات وجهاراً ؟
غزو فكري " على المجتمع + القرار اللي نزل قريب ان الشباب لهم الحريه في الدخول الى الاسواق بدون عائله .. والسبب الرئيسي هو ضعف الايمان "


- ماسبب عزوف الشباب عن الزواج؟

ضعف المسؤوليه × عدم توفر الامكانيات × أصبحنا في زمن ما يمشي على نهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ( من رضيتم دينه وخلقه فزوجوه )


- هل عزوف الشباب عن الزواج من اسباب المعاكسات؟

بنظري لا

- هل الغزو الإستعماري الثقافي الغربي له علاقة بتصرفات شبابنا وبناتنا ؟

اكيد له "


لاهنتي على الطرح الراقي عزيزتي "
ودي لسموك


 
 توقيع : شموخ أمير

Zone-H
http://www.zone-h.org/archive/notifier=shmook

أستغفر الله وأتوب إليه


رد مع اقتباس
قديم 04-25-2013, 02:45 AM   #5
شموخ أمير


الصورة الرمزية شموخ أمير
غير متواجد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 33958
 تاريخ التسجيل :  23-12-2010
 العمر : 29
 أخر زيارة : 09-05-2016 (09:12 AM)
 المشاركات : 10,633 [ + ]
 التقييم :  270612
 الدولهـ
Syria
 MMS ~
MMS ~
افتراضي رد: || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||



- برأيكم ما سبب أنتشار المعاكسات وجهاراً ؟
غزو فكري " على المجتمع + القرار اللي نزل قريب ان الشباب لهم الحريه في الدخول الى الاسواق بدون عائله .. والسبب الرئيسي هو ضعف الايمان "


- ماسبب عزوف الشباب عن الزواج؟

ضعف المسؤوليه × عدم توفر الامكانيات × أصبحنا في زمن ما يمشي على نهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ( من رضيتم دينه وخلقه فزوجوه )


- هل عزوف الشباب عن الزواج من اسباب المعاكسات؟

بنظري لا

- هل الغزو الإستعماري الثقافي الغربي له علاقة بتصرفات شبابنا وبناتنا ؟

اكيد له "


لاهنتي على الطرح الراقي عزيزتي "
ودي لسموك


 
 توقيع : شموخ أمير

Zone-H
http://www.zone-h.org/archive/notifier=shmook

أستغفر الله وأتوب إليه


رد مع اقتباس
قديم 04-25-2013, 08:15 AM   #6
غطرسه _العنزي
2016 -2009


الصورة الرمزية غطرسه _العنزي
غير متواجد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4701
 تاريخ التسجيل :  26-06-2009
 أخر زيارة : 02-17-2016 (07:56 PM)
 المشاركات : 16,081 [ + ]
 التقييم :  349627
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
افتراضي رد: || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||



يختصصررر الموضوععع


ويغلببب الردودد


واقوال لك الوقع والشئ الحقيقي
المغازلل






كله من شان ياخذذذ مصلحته ووو يرمي البنيه وكلن على نياتتههه




وبعدين كل واحد يتفاخر قدام الخوي انو عندههه بنوتتهه



واقوللل لك من دق باب خلق الله دقو باببه




لو االممنووعع مرقوب بالسعوديه بسس

كان محد جاء لحد


ولو المغازل والمعاكسات مفتوحه مكان الشعب


غاززل بس وقعنا مريض معكسات وحتكاككت لجل يوصل حاجته ويرمي البنت


او يليه تطيح باي حاجه لككى يملكة






مصاااللح الدنيا عند البنات والشباب
دنيا كفههه الله شرههههه





ناس تدق ابواب ناس ونااسس تندق ابوابه

وناس تلعب بشرف ناس وناس يلعبون بعراضههه




اتمنى وصلت المعلومية للكللل






وجزيتي الف الخير على موضوعك الحصصرري

وربي يوفقك بحسناتك عالمنا ضررر بضررر


 
 توقيع : غطرسه _العنزي

عدنا من جديد ...؟!


مواضيع : غطرسه _العنزي



رد مع اقتباس
قديم 04-25-2013, 12:43 PM   #7
Mt3b Hacker.
.:: أسطورة HaCkErs ::.



الصورة الرمزية Mt3b Hacker.
غير متواجد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19974
 تاريخ التسجيل :  24-02-2010
 العمر : 25
 أخر زيارة : 03-28-2017 (06:14 AM)
 المشاركات : 6,679 [ + ]
 التقييم :  64279
 الدولهـ
Canada
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
افتراضي رد: || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||



يعطيك العافية على الموضوع ألجيد

أولاً اعتقد بأن ظاهرة انتشار المعاكسات بسبب لبس بعض الفتيات هداهن الله

وايضاً يقول المثل من أمن العقوبه اساء الأدب فلو كان هناك عقاب لكل من عاكس اي فتات فلربما ارتدع

الشباب عن المعاكسات ولو كل فتاة احتشمت عند خروجها لما كان هناك معاكسات

اما سبب عزوف الشباب عن الزواج فبسبب غلاء المهر وعدم توفر الوظيفة

موضوع مهم فجزاك الله خيراً على طرحه


 


رد مع اقتباس
قديم 04-25-2013, 04:27 PM   #8
لي حضوري


الصورة الرمزية لي حضوري
غير متواجد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 62021
 تاريخ التسجيل :  02-03-2013
 أخر زيارة : 11-22-2016 (02:35 PM)
 المشاركات : 1,895 [ + ]
 التقييم :  65050
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female
افتراضي رد: || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||



* A M O L ..

- كلام سليم بالذات لما قلتي : [ تقبل الطرف الثانيَ .. هو السبب الاولَ فيَ اندفآع الطرفَ الاول ]
ربي يعآإفيج و إحترآإمي و تقديري ل رأيج
نوؤرتي ّ



Hanen

- إحترآمي و تقديري ل رأيج
و أعجبتيني إنج طبقتي مقولة [ خير الكلام ما قل ودل ]



شموخ أمير

- إحترامي و تقديري ل رأيك
بس احب اعقب ع ردك من حيث إن من إحدى اسباب المعاكسات هيه [ القرار اللي نزل قريب ان الشباب لهم الحريه في الدخول الى الاسواق بدون عائله ]
لآ اعتقد إن هذا احد الأسباب لأن نحن عندنا عادي الشاب يتسوق بمفرده او مع اصحابه من ززمان .!
ف اعتقد ان المشكلة لا تكمن بالقرار إنما بالشاب نفسه .!
اسعدني مرورك أخي


عبّدُٱلٱلۂ صِلٱحً ٱلعنٌزيّ

- سعدت جداً بمرورك لموضوعي لأني ملاحظه لك فترة ما رديت ع مواضيعي
ف شكراً ل مرورك الععطر
و إحترامي وتقديري ل رأيكك



Mt3b

- فكرة جميل وربما قد توصلنا ل حل لظاهرة المعاكسات المنتشرة
وهيه وضع عقوبه او مثل ما نقول غرامه على الشخص المعاكس
والعقوبة تشمل كلا الجنسين الذكر والانثى
فكرة جداً جميلة و راقت لي ولو نفذت كان راح يقل نسبة المعاكسات بشكل كبير و واضح
احترامي و تقديري ل رأيك و نورتت ً


 


رد مع اقتباس
قديم 04-25-2013, 06:00 PM   #9
ياسر : AL-7rbiE
حنا العـرب لو صحينا نعتبـر نائمـون : وعلى قـد سطونا نقـدر على الإنصياع ..


الصورة الرمزية ياسر : AL-7rbiE
غير متواجد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59928
 تاريخ التسجيل :  17-10-2012
 أخر زيارة : 06-01-2013 (01:44 PM)
 المشاركات : 1,302 [ + ]
 التقييم :  8135
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي رد: || المعاكسات و عزوف الشباب عن الزواج ||



برأيكم ما سبب أنتشار المعاكسات وجهاراً ؟
أعتقد سبب أنتشار المعاكسة هو الفراغ وتوفر الأدوات اللازمة .. بالإضافة الى ضعف الوازع الديني
أتحدث عن الشباب : عندك سيارة وفلوس تكشخ فيها وقدرة على التواصل مع الفتيات ( بلاك بيري ومواقع التواصل وغيرها كثير )، وفاضي، اذا توفرت هذه الاسباب ليش ما أروح اعاكس في أماكن تجمع الفتيات ..

-- -- -- -- -- -- -- --


- ماسبب عزوف الشباب عن الزواج؟
ما أشوف فيه عزوف عن الزواج بالعكس، 95 % من الشباب المتوظف وعمره فوق 28 على الأقل .. متزوجين
< أتكلم عن معارفي وأصدقائي، واتوقع معارفي وأصدقائي جزء لا يتجزأ من مجمتع
أكرر : مافيه عزوف عن الزواج عندنا

-- -- -- -- -- -- -- --

- هل عزوف الشباب عن الزواج من اسباب المعاكسات؟
جوابي عن السؤال السابق لا ينفي أهمية هذا السؤال : المعاكسات شيء والزواج شيء آخر .. المعاكسات لن تستمر طويلاً اما الزواج فهو مشروع العمر ..
ايضا مستحيل أن تجد شخص لا يفكر بالزواج لأنه يجد البديل وهو المعاكسات ..
نعم قد تجد شخص يعاكس لأنه غير متزوج ..
اذا علينا ان نراعي الأولوية هل الزواج قبل المعاكسات ام المعاكسات قبل الزواج؟

-- -- -- -- -- -- -- --

- هل الغزو الإستعماري الثقافي الغربي له علاقة بتصرفات شبابنا وبناتنا ؟
لا أدري، لكن العالم الآن قرية واحدة مع وجود القنوات الفضائية والنت
قد تكون تأثرت تصرفاتنا وأطباعنا بهذه العولمة
================================================== ====
أشكرك على الموضوع الرائع والمتعوب عليه ، يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المعاكسات, الشباب, الزواج, عزوف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فحص ما قبل الزواج , فحوصات ما قبل الزواج , فحص الزواج , فحص الزواج الجديد ريم حائل الاخبار العربيه و العالميه وأخبار الصحف 2 03-03-2013 03:26 PM
تحديد سن الزواج , سن الزواج في السعودية , حقوق الانسان تطالب بتحديد سن الزواج بالسعودية ريم حائل الاخبار العربيه و العالميه وأخبار الصحف 0 01-23-2013 04:00 PM
تحديد سن الزواج , سن الزواج في السعودية , حقوق الانسان تطالب بتحديد سن الزواج بالسعودية ريم حائل الاخبار العربيه و العالميه وأخبار الصحف 0 01-23-2013 04:00 PM
دانيال براين بكل صدق يعرض الزواج على آي جي .. و آي جي تقبل ! ( حفل الزواج افي عرض الرو الحلقة 1000 ) ßďωϊн المصارعة الحرة - افلام مصارعة - مقاطع مصارعة 2 09-25-2012 05:31 PM






الساعة الآن 02:23 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214